القائمة الرئيسية

الصفحات

الأكثر شهرة

مدونتي لا تظهر في نتائج البحث ما الحل؟

 مدونتي لا تظهر في نتائج البحث


ارشفة المدونة




عدم ظهور المدونة في نتائج البحث مشكلة تواجه العديد من المواقع الجديدة والتي يتأخر جوجل في الزحف إليها وربما لا يزحف حتى بسبب خطأ في اعدادات ارشفة المدونة ولتجنب ذلك الخطأ يجب عمل الاعدادات الصحيحة وهذا ما سنتعلمه في موضوع اليوم وهو أرشفة المدونة للظهور في نتائج البحث.

أرشفة المدونة


تعد ارشفة المدونة إحدى اهم الخطوات في إنشاء اي مدونة لأنها السبب في نشر المدونة على جوجل وظهور المدونة في نتائج بحث جوجل يجلب لك الكثير من الترافيك المستهدف والذي يزيد من شهرة مدونتك والربح منها.
وارشفة المدونة تعني تهيئتها للظهور في نتائج البحث او لجعل محركات البحث تزحف إلى المدونة
ولكن ما هي طرق أرشفة المدونة الصحيحة للظهور في نتائج بحث جوجل؟
هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم ان شاء الله. 
تابع الشرح:

اقرأ دوراتنا التي نقدمها  عن مدونات بلوجر


كيفية أرشفة المدونة للظهور في نتائج البحث



أرشفة المدونة تعتمد على العديد من الخطوات المهمة التي لابد من القيام بها للظهور في نتائج البحث وسنقوم بشرح كل ذلك بالتفصيل خطوة بخطوة حتى النهاية وبالصور. 
عليك فقط متابعة هذا المقال للنهاية:

خطوات أرشفة المدونة


حتى تتم أرشفة المدونة بطريقة صحيحة عليك اتباع هذه الخطوات وتنفيذها بنفس الطريقة حتى يتضمن النتائج الايجابية في وقت قصير وتجد ان مدونتك قد ظهرت في نتائج البحث.


إضافة المدونة في جوجل كونسول


إضافة المدونة إلى جوجل كونسول تعد اهم وأول خطوة نحو أرشفة المدونة ويمكنك ذلك بكل سهولة عن طريق الدخول إلى جوجل كونسول من خلال هذا الرابط وقم بإضافة الدومين الخاص بموقعك هنا بهذا الشكل:

جوجل كونسول


(تأكد أن الدومين صحيح) بعد ذلك قم بالضغط على زر متابعة وسيطلب منك تأكيد الدومين خاصتك بعدة طرق.
للتوضيح اكثر شاهد هذا الفيديو:




انشاء ملف سايتماب (sitemap) وروبوت (Robots.txt)


بعد ان قمت بإضافة الدومين الخاص بك لاداة مشرفي المواقع (جوجل كونسول) حان وقت ارسال ملفات السايت ماب والروبوت وهذه الملفات مهمة جدا ليتم أرشفة المدونة على محركات البحث.
ولقد شاهدت في الفيديو السابق كيفية فعل ذلك والان حان وقت تحميل الملفات المذكورة في الفيديو:





أرشفة المدونة يدوياً


اذا كانت مدونتك جديدة نسبياً فقد تتأخر محركات البحث حتى تزحف إليها وتقوم بارشفتها لذلك من الأفضل أن تقوم بـ أرشفة المدونة يدويا والارشفة اليدوية هي الطلب من محركات البحث الزحف إلى كل مقالة على حدا.

ستفهم ذلك اكثر في السطور القادمة:


بعد إضافة الملفات المذكورة أعلاه قم بالدخول إلى جوجل كونسول.
ثم توجه إلى خيار (فحص عناوين URL) ثم قم بإضافة رابط التدوينة التي ترغب بأرشفتها:

جوجل كونسول


ستظهر لك واجهة كما في الصورة أعلاه. 
قم بالضغط على خيار (اختبار عنوان URL المنشور) وانتظر التحميل.
وبعدها إضغط على خيار (طلب الفهرسة). 
انتظر حتى تظهر لك رسالة (تم ارسال الطلب). 
ثم عد بعد ساعة (اكثر او اقل) وقم بالضغط على خيار (فحص عناوين URL) وادخل الرابط مرة أخرى واذا ظهرت لك علامة صح (✔️) كما في الصورة أعلاه هذا يعني ان هذه المقالة تمت ارشفتها بنجاح.

كيف اتأكد بأن مدونتي مؤرشفة؟


الان انت قد تعلمت كيفية أرشفة المدونة وتريد التأكد من انه تمت أرشفة مدونتك بنجاح ام لا.
هذا سهل جداً!!. 
قم بالدخول إلى بحث جوجل واكتب هذا العبارة (site:https://www.رابط مدونتك.com).
وقم بالبحث وستظهر لك جميع صفحات مدونتك المؤرشفة.

ماذا أفعل اذا لم يتم أرشفة مدونتي بعد كل ذلك؟

اذا لم يتم أرشفة المدونة بعد هذه الخطوات فلا بأس في ذلك لان محركات البحث تستغرق وقتاً احياناً قبل الزحف إلى موقعك وارشفته فما عليك سوى الانتظار والاستمرار في نشر محتوى جديد في الموقع حتى تكسب ثقة محركات البحث ويتم أرشفة موقعك بسرعة مستقبلاً.


هل يجب أن اعيد كل الخطوات السابقة في كل مرة اريد فيها أرشفة المدونة؟

الشرح السابق هو شرح لـ كيفية أرشفة المدونة يدوياً اي انك تطلب يدويا من محركات البحث الزحف إلى موقعك فإذا اردت ان تؤرشف المقالات بسرعة فالاجابة هي (نعم) عليك إعادة جميع الخطوات السابقة في حالة انك اردت أرشفة المقالات بسرعة ولكن من الأفضل ترك الأرشفة تلقائياً وهذا قد يستغرق بعض الوقت.


هل الأرشفة اليدوية مضرة؟

الأرشفة اليدوية قد لا تكون مضرة وفي بعض الأحيان قد تضر بموقعك بطريقة غير مباشرة لأنها تؤدي مع مرور الزمن إلى بطء أرشفة مدونتك تلقائياً ولهذا لا ينصح بها خبراء السيو. 


هل يجب إعادة أرشفة المقالة اذا تم التعديل عليها؟

اذا قمت بـالتعديل على محتوى إحدى المقالات بعد ارشفتها فلا يجب إعادة طلب الأرشفة من جديد لانه سيتم تحديثها فورا ولكن إذا قمت بتغيير عنوان المقالة (سوا ان ضفت او حذفت حرف واحد) فمن الأفضل إعادة إرسال طلب الأرشفة لانه قد يستغرق بعض الوقت حتى يتم تغيير العنوان.
reaction:
خالد أبوبكر الشيش
خالد أبوبكر الشيش
خالد أبوبكر الشيش سوداني الجنسية تاريخ الميلاد 2003م صاحب مدونة الشيش التقنية عملت في مجال الإنترنت كمدون وكاتب عربي ومبرمج ومتداول كريبتو وفوركس ومصمم (فوتوشوب و3D) وفري لانسر ومونتير ومسوق إلكتروني. طموحي انشاء موقع عربي تعليمي أضع فيه كل تجاربي في عالم الإنترنت مثل الربح من الانترنت و شروحات المواقع و تطبيقات الاندرويد والـios و البرمجة و الالعاب وبتشجيعكم استمر!

تعليقات